5 أخطاء يرتكبها الموظف داخل عمله، قد تؤثر على مستقبله الوظيفي بشكل سلبي وتشتت فريق العمل بالكامل، وبحسب ترافيس برادبيري من موقع «فوربس» فإن أول هذه الأخطاء «الكذب والنميمة»، لأنهما يظهران الموظف بشكل غير لائق ولا يحققان الثقة أو المشاركة والتعاون الإيجابي، وثانيها «التصريح بكراهية الوظيفة» فالمديرون سريعو الملاحظة ويسعون إلى توفير عناصر متحمسة بديلة، أما الثالث «المفاخرة المتكررة» إذ إن تحقيق منجزات عظيمة من دون المفاخرة بها يدل على عقلية رصينة وحكيمة، ورابعا «أكل أطعمة ذات رائحة كريهة» فمن غير المستحسن إحضار بعض الأصناف التي تنتشر رائحتها بين زملائك، مما يثير استياءهم ويقدمك بشكل سلبي، خامسا «قطع الجسور مع الآخرين» إذ يدور كثير من العمل حول الأشخاص الذين تلتقيهم والعلاقات التي تبنيها، ولهذا فإن تدمير أي علاقة مهنية يعد خطأ كبيرا.
وبحسب فوربس قد تبدو للوهلة الأولى هذه السلوكات متطرفة ومتهورة جدا، وهذا سبب كافٍ لتتجنبها وتحذر من ممارستها تحت أي ظرف. كما أن التذكير اللطيف لنفسك وغيرك يعد وسيلة رائعة لتفاديها تماما.
الكذب والنميمة
وبحسب فوربس قد تبدو للوهلة الأولى هذه السلوكات متطرفة ومتهورة جدا، وهذا سبب كافٍ لتتجنبها وتحذر من ممارستها تحت أي ظرف. كما أن التذكير اللطيف لنفسك وغيرك يعد وسيلة رائعة لتفاديها تماما.
الكذب والنميمة